احدث المواضيع
الأحدث

ابتكر باحثون مادة بصرية فائقة قوية تقوم على أجنحة الفراشة

خطوة واحدة أقرب إلى أجهزة الكمبيوتر الضوئية:


مع فريق علماء استرالي يتجهون إلى الطبيعة لمعرفة كيفية تحسين التكنولوجيات القائمة، باستخدام أجنحة فراشة لخلق المواد التي يمكن بناء أجزاء أسرع وأقوى جهاز كمبيوتر، لأن لديهم نمط خاص من الأسطح المنحنية تتشابك عليها، والمعروفة باسم هيكل gyroid.

هذه الهياكل الطبيعية هي قوية بشكل لا يصدق، ولها أيضا خصائص الضوء مثيرة للاهتمام التي تعطي الفراشات بعض الألوان الفائقة نابضة بالحياة.
وقدم الباحثون من جامعة سوينبرن للتكنولوجيا في أستراليا جنبا إلى جنب مع جامعة RMIT، نسختهم الخاصة من هيكل gyroid، استنادا إلى هيكل الجناح المعقدة من فراشة Callophrys روبي. يقول الفريق اثنينا من مزايا واضحة للمواد السابقة تستخدم لبناء أجهزة الكمبيوتر الضوئية - الأجهزة بسرعة فائقة للمعلومات في سرعة شعاع الضوء .

وقال فريق الباحثين Zongsong غان. "هذه الهياكل gyroid الجديدة يمكن أن تساعد في جعل أكثر إحكاما ضوء الالكترونيات ، وذلك بفضل صغر حجمها، وعدد أكبر من الأجهزة يمكن أن تكون متكاملة على شريحة واحدة."
وهذا يعني أن هذه المادة الجديدة يمكن أن تستخدم للسيطرة على الطريقة التي يتفاعل معها الضوء، وبالتالي يمكن استخدامها لنقل المعلومات في سرعة الضوء حول رقائق الكمبيوتر. 


يتطلع الفريق إلى الكيفية التي يمكن أن تستخدم gyroid الاصطناعي في البصريات والضوئيات جديدة في المستقبل، مع التركيز على المناطق الطول الموجي مرئية أو القريب للأشعة فوق البنفسجية - وهو الأمر الذي لا يمكن تسخير المواد الحالية على نحو فعال.

 قد حقق العلماء الرقم القياسي للأسرع في نقل البيانات بالألياف الضوئية من أي وقت مضى








thedz

thedz

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المدونة الخضراء. يتم التشغيل بواسطة Blogger.